أعلان الهيدر

الاثنين، 14 سبتمبر 2020

الرئيسية تاريخ المنتخب الفرنسي

تاريخ المنتخب الفرنسي

تاريخ المنتخب الفرنسي

تاريخ المنتخب الفرنسي



تم إنشاء فريق كرة القدم الوطني الفرنسي في عام 1904 حول وقت تأسيس الفيفا في 21 مايو 1904، وخاض أول مباراة دولية رسمية في 1 مايو 1904 ضد بلجيكا في بروكسل، والتي انتهت بالتعادل 3-3. أول مهاجم فرنسي هو لويس ميسنييه وأول كابتن هو فيرناندي كانيل. في السنة التالية، في 12 فبراير 1905 تنافست فرنسا على أول مباراة على أرضها ضد سويسرا. أقيمت المباراة في بارك دي برينس أمام 500 مشجع، وفازت فرنسا بالمباراة 1-0 سدد الهدف الوحيد غاستون سيبريس.


بسبب الخلافات بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واتحاد الجمعيات الفرنسية للرياضة والرياضيين (USFSA)، الاتحاد الرياضي للبلاد، كافحت فرنسا لإثبات الهوية. في 9 مايو 1908، حكمت اللجنة الفرنسية المشتركة بين الوكالات (CFI) ، وهي منظمة منافسة لـ USFSA ، بأن فيفا سيكون مسؤولاً عن ظهور النادي في الألعاب الأولمبية المقبلة و USFSA. في عام 1912، أخفق CFI في الاتفاق مع الـ USFSA لتقديم فريق من فرنسا في الألعاب الأولمبية في ستوكهولم. اضطرت فرنسا إلى الانسحاب. على الرغم من هذه الصراعات بين مختلف الاتحادات التي تتعايش في السداسي، والتي تجعل من المستحيل اختيار أحد عشر لاعباً أفضل في البلاد فإن بعض الأداء الرائع يعتبر انتصار لها ضد إيطاليا في تورين عام 1912 بفضل ثلاثية يوجين مايز (3-4). الحرب العالمية الأولى أعاقت أنشطة منتخب فرنسا وتسبب في وفاة 17 من لاعبيها الدوليين. في عام 1919، تحولت CFI نفسها إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم (FFF). وفي عام 1921، اندمج اتحاد الجمعيات الفرنسية للرياضة والرياضيين USFSA أخيرًا مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم FFF.


تاريخ المنتخب الفرنسي


فريق كرة القدم الفرنسي 1937، في مواجهته للنمسا في 24 يناير، 1937، باريس.

في يوليو 1930، ظهرت فرنسا في كأس العالم الافتتاحي الذي أقيم في الأوروجواي. في أول مباراة لها في كأس العالم، هزمت فرنسا المكسيك 4-1 في استاد بوكيتوس في مونتيفيديو. أصبح لوسيان لوران بارزاً في المباراة حيث سجل ليس فقط هدف فرنسا الأول في كأس العالم ، ولكنه كان الهدف الأول في تاريخ كأس العالم. على العكس من ذلك، أصبحت فرنسا أيضاً أول فريق لم يسجل في مباراة بعد خسارته 1-0 أمام زملائه في مرحلة المجموعات من الأرجنتين. في عام 1934، تم التعاقد مع المدرب جورج كيمبتون لكأس العالم 1934 في إيطاليا. وفي نهائيات كأس العالم 1934، عانت فرنسا من الإقصاء في الدور الأول؛ حيث خسرت 3-2 أمام النمسا في 27 مايو 1934 بعد الوقت الإضافي. وعند عودة الفريق إلى باريس في 30 مايو 1934 تم استقبالهم كأبطال من قبل حشد من أكثر من 4000 مشجع. استضافت فرنسا كأس العالم 1938 ووصلت إلى ربع النهائي، وخسرت 3-1 أمام إيطاليا -المدافعة عن اللقب-.


في الفترة التي تسبق الحرب العالمية الثانية استطاع المنتخب الفرنسي من ثلاث عشرة مباراة لُعبت في 1938 و 1939 الفوز ثماني مرات.


في الفترة من (1944-1960) وبينما لم تنتهِ الحرب العالمية الثانية بعد على أرضها، فإن الفريق الفرنسي يعيد بناء فريق لعب فيه جوليان داروي وفريد أستون والذين قد أحدثوا نقلة للجيل الجديد من اللاعبين الموهوبين مثل جان بارات. انتهت المباراة الأولى بفوزها بثلاثة أهداف على بلجيكا وتعادل أمام إنجلترا في استاد ويمبلي. خسر المنتخب الفرنسي في التصفيات للتأهل إلى كأس العالم في البرازيل في عام 1950، بعد انسحاب المنتخبات بعد التصفيات دعت فيفا فرنسا والبرتغال اللذات أقصيا من قبل لملء الفراغ فقبلت فرنسا، وأصبحت بالمجوعة الرابعة بعد القرعة إلا أن فرنسا انسحبت أيضاً؛ لعدم توفر المبلغ المطلوب للانضمام للمجموعة الرابعة. في كأس العالم 1958، وصلت فرنسا إلى نصف النهائي ، وهزمت البرازيل فرنسا 5-2. في مباراة تحديد المركز الثالث ، فازت فرنسا 6-2 على ألمانيا الغربية وفازت بالبرونزية، سجل فونتين أربعة أهداف منها في المباراة وانتهى بمجموع 13 هدفاً في البطولة، وهو رقم قياسي لعدد الأهداف المسجلة في بطولة واحدة.


في 1960، استضافت فرنسا أول بطولة لكأس أمم أوروبا، وللمرة الثانية على التوالي وصلت إلى نصف النهائي، خسر المنتخب الفرنسي أمام منتخب يوغسلافيا لكرة القدم 5-4، وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع فاز منتخب تشيكوسلوفاكيا لكرة القدم على منتخب فرنسا لكرة القدم 2-0.


شهدت كرة القدم الفرنسية انخفاضًا ملحوظًا خلال الستينيات والسبعينيات. في 25 أبريل 1964، تم تعيين أونري غيران رسميًا في القائمة. في ظل فترة تدريبه، فشلت فرنسا في التأهل لكأس العالم 1962 وكأس أوروبا عام 1964. ومع ذلك، تمكن غيران من نقل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 1966 في إنجلترا، ولكن سقوط الفريق كان يعني نهاية ولاية غيران تدريب المنتخب الفرنسي. تم فصله على الفور بعد الانتهاء من البطولة. وبعد عامين لم تتأهل فرنسا إلى المرحلة النهائية من بطولة أوروبا 1968 التي أقصتها يوغوسلافيا من الوصول إليه.


في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في المكسيك 1970، احتل الفريق الفرنسي المركز الثاني في المجموعة 5 ، لذا لم يتمكن من التأهل. كما فشل في التأهل لبطولة أوروبا 1972، وكأس العالم 1974 وبطولة أوروبا 1976. شارك في ألعاب مونتريال عام 1976 حيث وصل إلى الدور ربع النهائي.


في بطولة كأس العالم 1978 في الأرجنتين، عادت كرة القدم فرنسا إلى نهائيات كأس العالم لكنها بقيت في الجولة الأولى التي تفوقت عليها في مجموعتها إيطاليا والأرجنتين. وفي هذه البطولة من كأس العالم، كانت فرنسا قادرة على هزيمة المجر 3: 1، في تلك المباراة كان عليه أن يستخدم الزي الرسمي للنادي المحلي كيمبرلي من مار ديل بلاتا فيما ارتدى منتخب المجري قمصانًا و سراويل بيضاء؛ حيث طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من المنتخبين تغيير ملابسهم المعتادة حيث كانت قمصان منتخب المجر العنابية تتشابهه مع القمصان الزرقاء للفرنسيين، ولا يستطيع المشاهد عبر شاشات التلفاز من التمييز بين لاعبي الفريقين حيث كانت الصورة ذلك الحين تبث باللونين الأبيض و الأسود.

تاريخ المنتخب الفرنسي


في بطولة العالم التالية، ن في إشبيلية. انتهت المباراة بالتعادل 1: 1 في 90 دقيقة مع الوقت بدل الضائع. في الوقت الإضافي الأول، استغلّت فرنسا الفرصة لتسدد 3: 1 بأهداف من ماريوس تريسور وألان جيريس، لكن الفريق الألماني عادل النتيجة؛ لذا المباراة المباراة بركلات الترجيح وفتزت بها ألمانيا 5: 4. لعبت فرنسا مباراة تحديد المركز الثالث بعد يومين أمام بولندا، وخسر المنتخب الفرنسي 3: 2.

تابعوا أيضأسبانيا 1982، اجتاز الفريق بقيادة الكابتين ميشيل بلاتيني وشخصيات مثل باتريك باتيستون وجان تيجانا وآلان جيريس المرحلة الأولى ليحتلوا المركز الثاني في المجموعة 4 خلف إنجلترا. في الجولة التالية هزموا النمسا 1- 0 و 4: 1 ضد إيرلندا الشمالية ليفوزوا بمجموعتهم (مجموعة د) وينتقلوا إلى الدور قبل النهائي. في تلك المرحلة واجهوا ألمانيا في 8 يوليو في ملعب رامون سانشيز بيزخواا 

تاريخ منتخب كوريا الجنوبية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.