أعلان الهيدر

الأحد، 9 أغسطس 2020

الرئيسية أخبارالرياضة اولاين

أخبارالرياضة اولاين

 


 

ناجليزمان يرفض تدريب الريال

_ تحدث يوليان ناجليزمان مدرب لايبزيج عن سر عدم قبوله لتدريب ريال مدريد في صيف 2018 بعد رحيل زيدان .

ناجليزمان قال ” عدم قبول عرض ريال مدريد في عام 2018؟ في نهاية المطاف قررت أنها ليست الخطوة المناسبة فقد كنت من ضمن المرشحين ولم تكن القائمة تضم عدد كبير من الأسماء وبالنسبة لي كان الأمر بغاية الأهمية.

ناجليزمان أضاف ” تواصلت مع خوسيه أنخيل سانشيز المدير العام للنادي الملكي وقررنا أن الإنتقال لريال مدريد ليس بالخطوة المناسبة، اتفقنا على التواصل من جديد في المستقبل، وعندما يحتاج ريال مدريد لمدرب سأكون متاحًا.

يبدو إن ناجليزمان خاف أن يفشل مع النادي الملكي نظرا لصغر عمره وقلة خبراته ووقتها كان سينتهي كمدرب وفضل أن يحصل على العديد من الخبرات قبل الدخول في تجربة بقوة ريال مدريد.

 

الانتقالات في نادي ميلان

_ ذكرت العديد من الصحف الإيطالية العديد من التفاصيل الخاصة بسوق إنتقالات الميلان في البيع والشراء وجاء منها :

1_يأمل مالديني بخصم من برشلونة الذي يطلب 32 مليون يورو لبيع ايمرسون .. فكرة ميلان هي إدخال كالابريا ضمن المفاوضات لخفض تكاليف الصفقة

2_بيولي طلب جناحًا أيمن من بين الخيارات المطروحة : فيديريكو كييزا ، وجيرارد ديلوفيو ، وجيسي لينغارد ، و ميلوت راشيكا

3_صفقة انتقال ريكاردو رودريجيز إلى تورينو ستغلق مقابل 2 مليون يورو فقط

4_نيكولا ميلينكوفيتش على رأس قائمة أمنيات ميلان

5_لوكاس باكيتا موجود في قائمة الإنتقالات

6_مدير ميلان السابق أريدو برايدا مُرشح للعمل في يوفنتوس بديلاً عن باراتشي

7_أهداف ميلان لخط الدفاع هم: سيرجي أورييه أو دومفريز. و ميلينكوفيتش.

8_باكايوكو قريب جدًا من العودة الى ميلان

 

خلافات داخل نادي يوفنتوس حول اقالة مدرب النادي

كشف تقرير صحفي إيطالي، اليوم الأحد، عن دور بافيل نيدفيد، نائب رئيس يوفنتوس، في قرار إقالة ماوريسيو ساري، رغم تحقيق لقب الكالتشيو.

وأعلن يوفنتوس، أمس السبت، عن إقالة ساري، عقب توديع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16، وتعيين أندريا بيرلو، نجم البيانكونيري السابق، خلفًا له.

وبحسب موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإنه من الصعب على نادي كبير مثل يوفنتوس إقالة مدربين في موسمين بعد تحقيق لقب الكالتشيو، وأن مثل هذه التغييرات قد تتسبب في خلاف بين أعضاء إدارة البيانكونيري.

وأشار الموقع إلى أن قرار إقالة ماسيميليانو أليجري والتعاقد مع ماوريسيو ساري، جاء بناء على توصية من فابيو باراتيسى، المدير الرياضي ليوفنتوس، أكثر منه من جانب أندريا أنييلي، رئيس البيانكونيري.

أما قرار رحيل ساري وتعيين بيرلو جاء بترشيح أنييلي ونيدفيد معًا، عقب رفض مقترح باراتيسي، الذي فضّل تجديد الثقة في ساري خلال تلك المرحلة، للحفاظ على استقرار الفريق بالموسم الجديد.

 

صراع الكبار في دوري الابطال

لا صوت يعلو فوق صوت صراع دوري أبطال أوروبا، الذي عاد بمواجهاته النارية، بقمة في ربع النهائي بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني في مدينة لشبونة البرتغالية.

وعلى الرغم من تفضيل العديد من الجماهير لعبور بايرن ميونخ على حساب البلوجرانا، في ظل القوة الكبيرة للفريق البافاري مقارنة بتراجع مستوى البارسا، لكن النظام الجديد للبطولة بلعب الأدوار الإقصائية على هيئة مباراة واحدة، ستجعل حظوظ كلا الطرفين متساوية.

وستكون مهمة كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، صعبة في إيجاد حلول لإيقاف نجوم البافاري وحسم بطاقة العبور لنصف النهائي.

شفرة ثلاثية

برشلونة افتقد لخدمات بوسكيتس أمام نابولي للإيقاف، لذلك لجأ سيتين لسيرجي روبيرتو بجانب دي يونج وراكيتيتش لتعزيز عمق الملعب.

 

ومع عودة بوسكيتس، سيحتاج سيتين للاعتماد على دي يونج وفيدال بجانبه، كثلاثي خط وسط بمهام دفاعية بحتة، ومنع أي تقدم هجومي للثلاثي.

ويُعد استغلال قدرات فيدال الدفاعية، أفضل وسيلة للحد من خطورة هجوم البايرن الكاسح، والذي سيعتمد على ديفيز وكومان في الجبهة اليسرى، وكيميتش وجنابري على اليمين.

كما سيكون للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، دورًا هامًا في الربط بين الخطوط، لتفادي تقدم أي لاعب من خط الوسط الذين سيقومون بالأدوار الدفاعية.

 الشبكة العازلة

وسيتوجب على سيتين إقامة شبكة عازلة للقناص البولندي ليفاندوفسكي، بتعطيل مولر الذي لا يملك قدرة الاستلام والمهارة والمراوغة تحت ضغط مستمر.

فخطورة مولر تتمثل في اللعب بدون ضغط ورقابة واللعب مباشرة على المرمى، فهو لاعب غير متوقع، وتنقله بسهولة بين الخطوط يزيد من فاعليته لإمداد البولندي بالكرات للفتك بالخصوم.وسجل مولر هذا الموسم في دوري الأبطال هدفين وصنع مثلهما لزميله ليفاندوفسكي، الذي يستغل أنصاف الفرص لهز شباك الفرق المنافسة.

وسيكون ليفاندوفسكي كابوسًا لدفاع برشلونة، الذي يُعاني من أزمة كبيرة هذا الموسم، تتمثل في غياب الرقابة والأخطاء الساذجة، وغياب المساندة من لاعبي الوسط أو الظهيرين.كما يمر القناص البولندي بموسم استثنائي في دوري الأبطال، حيث يعتلي صدارة الهدافين حتى الآن برصيد 13 هدفًا، كما صنع 4 أخرين.

سلاح مُضاد

جزء كبير من قوة بايرن ميونخ تتمثل في طرفي الجنب والظهيرين، لكن في حالة غياب الحلول أمام الفرق التي تتمتع بصلابة دفاعية، يكون الحل من قلبي الدفاع.وتشكل الكرات الطولية المتقنة من بواتنج وألابا في العمق خطورة كبيرة، وسيتطلب تمركز جيد من خط وسط برشلونة وخط الدفاع بالكامل، لأنه حال تقدم لاعبي الوسط سيؤدي ذلك إلى خلخلة دفاعات البرسا وهو مايتمناه ليفاندوفسكي ومولر لهز شباك تير شتيجن.

ويجب أن يكون التقدم للظهيرين سيميدو وألبا للأمام مدروسًا، مع الالتزام الجيد بالأدوار الدفاعية، فأي مساحة خلف الظهيرين سيستغلها بدون شك الألمان.

 

عاصفة تضرب دوري الابطال من خلال فيروس كورونا

– اندلعت حالة من القلق لدى عشاق كرة القدم ووسائل الإعلام بعد ظهور إصابتين بفيروس كورونا في صفوف أتلتيكو مدريد، وذلك كون الفريق سيخوض مباراة ضد لايبزيج في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الخميس القادم.

 

ويخشى الكثيرين أن يتم تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد ولايبزيج أو أن يتم تجميد البطولة بشكل كامل بعد هذا النبأ الحزين، حيث توقفت المسابقة لقرابة الخمسة أشهر بقرار من اليويفا عند بداية الجائحة.

 

وخضعت بعثة أتلتيكو مدريد التي سوف تسافر إلى مدينة لشبونة البرتغالية لخوض المباراة والبالغ عددها 93 شخصاً لاختبارات فيروس كورونا يوم أمس الأحد، وأعلن النادي عن ظهور حالتين إيجابيتين دون الكشف عن هويتهما، لكن المصادر الصحفية تؤكد أن المصابين هما لاعبين في صفوف الفريق، الأمر الذي يزيد الأمور تعقيداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.