أعلان الهيدر

الأحد، 23 أغسطس 2020

الرئيسية تاريخ منتخب إيطاليا

تاريخ منتخب إيطاليا

تاريخ منتخب إيطاليا

 

تاريخ منتخب إيطاليا

مشوار التأهل

 على عكس معاناته السابقة في مرحلة التصفيات قدم المنتخب الإيطالي أداء مقنع في المجموعة الثانية التي جمعته بالخماسي الدنمارك وجمهورية التشيك وبلغاريا وأرمينيا ومالطة ونجح في جمع 22 نقطة منحته صدارة المجموعة بفارق ست نقاط عن منتخب الدنمارك.

رفاق الحارس جيانلويجي بوفون لعبوا عشر مواجهات خلال مسيرتهم بالتصفيات الأوربية حققوا خلالها ست انتصارات على مالطة ( 2 – 0) والدنمارك (3 – 1) وبلغاريا (1 – 0) وجمهورية التشيك (2 – 1) داخل القواعد ,وأرمينيا (3 – 1) ومالطة  (2 – 0) خارجها,وتعادلوا في 4 مباريات ثلاث منها خارج الأرض مع بلغاريا (2 – 2) والتشيك (0 – 0) والدنمارك (2 – 2) وأخر أمام أرمينيا بنفس النتيجة على ملعب سان باولو في نابولي في الجولة العاشرة والأخيرة.

"سكودا لازورا" سجل خلال مشواره في التصفيات 19 هدف في عشر مواجهات بمتوسط 1.9 هدف في اللقاء الواحد,فيما تلقت شباكه 9 أهداف بمتوسط يقل عن هدف واحد في كل مباراة ,وتصدر العملاق الأسمر ماريو بالوتيلي صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف يليه بابلو أوزفالدو بفارق هدف ثم دانييلي دي روسي بهدفين.

 

إيطاليا: "الأزوري" لا يعرف أنصاف الحلول فإما التألق أو الخيبة

 

عندما حزم المنتخب الإيطالي حقائبه لألمانيا لخوض منافسات النسخة قبل الماضية ملاحقاً بفضيحة التلاعب في نتائج المباريات بالدوري المحلي , توقع الجميع أن يغادر مبكراً فحقق اللقب الرابع ,ثم انقلبت الآية  خلال مشاركته السابقة بجنوب أفريقيا عندما ذهب للدفاع عن اللقب فعاد بخفي حنين بعد أن تزيل مجموعته دون أن يحقق أي فوز.

هكذا هو "الأزوري" العريق الذي لا يعرف أنصاف الحلول فأما يذهل العالم بالتألق والسطوع والتتويج  كما حدث في 4 مناسبات سابقة وهو أفضل سجل بين منتخبات المونديال بعد البرازيل,أو يفاجئ الجميع بأداء باهت وعقيم يودع على إثره المنافسات من الباب الصغير كما حدث في ست مناسبات.

تأسس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم عام 1898 وتحمل المشاركة القادمة في النهائيات الرقم 18 في تاريخ عريق الكرة الأوربية الذي بلغ المباراة النهائية ست مرات وحقق المركز الثالث عام 1990 والرابع عام 1978.

تذوق المنتخب الإيطالي طعم اللقب خلال مشاركته الأولى في النسخة الثانية التي استضافها على أرضه عام 1934 بعد أن تجاوز الولايات المتحدة في الدور الأول ثم تخطى إسبانيا في دور الثمانية في لقاء معاد وأطاح بالنمسا بنفس النتيجة في الدور قبل النهائي قبل أن يتوج بالبطولة في العاشر من يونيو بعد أن قلب تأخره أمام تشيكوسلوفاكيا بهدف لفوز بهدفي رايموندو أورسي وأنجيلو شيفيو بعد وقت إضافي.

 في النسخة الفرنسية عام 1938 حافظ رجال المدرب بوتزو على اللقب وباتوا أول منتخب في التاريخ يحرز اللقب مرتين متتاليتين بعد أن تخطوا النرويج في الدور الأول بهدفين لهدف ثم تفوقوا على فرنسا بثلاثة أهداف لهدف في دور الثمانية والبرازيل بهدفين لهدف في المربع الذهبي قبل أن يهزموا المجر برباعية للثنائي جينو كولاوسي وسيليفيو بيولا مقابل هدفين في المباراة النهائية.

 مع جيل المدرب الكبير إنزو بيرزوت والهداف الموهوب باولو روسي أحرز "الأزوري " اللقب الثالث في إسبانيا 1982 بعد أن تجاوز الدور الأول بصعوبة وبثلاث تعادلات مع بولندا وبيرو والكاميرون ثم قهر الثنائي اللاتيني العملاق الأرجنتين (2- 1) والبرازيل (3- 2) في الدور الثاني الذي أقيم بنظام المجموعات,قبل أن يهزم بولندا بهدفين نظيفين في قبل النهائي وألمانيا الغربية بثلاثية لهدف في النهائي.

بعد أن خسروا لقب 1994 بفارق ركلات الترجيح أمام البرازيل عاد ملوك "الكاتيناتشو" لمنصات التتويج في نسخة 2006 بألمانيا مع المدرب المخضرم مارشيلو ليبي بعد أن تصدروا المجموعة الخامسة بانتصارين على غانا وجمهورية التشيك وتعادل مع الولايات المتحدة,ثم أطاحوا باستراليا بهدف وأوكرانيا بثلاثية في الدورين الستة عشر والثمانية,قبل يهزموا الثنائي الأوربي ألمانيا بهدفين نظيفين في قبل النهائي وفرنسا بفارق ركلات الترجيح في النهائي بعد التعادل بهدف لمثله.

في النسخة القادمة تخوض كتيبة المدرب تشيزاري برانديلي منافسات الدور الأول في المجموعة الرابعة النارية وتبدأ مسيرتها بلقاء قمة أمام المنتخب الإنجليزي في الرابع عشر من يونيو على ملعب أرينا دا أمازونيا في مدينة ماناوس ,ثم تصطدم بأورجواي في التاسع عشر من نفس الشهر على ملعب كورينثيانز في ساوباولو, قبل أن تختتم مواجهات مرحلة المجموعات بعدها بخمسة أيام  بلقاء في المتناول أمام كوستاريكا على ملعب مينيراو في مدينة بيلوهوريزنتي.

المدير الفني

 بعد الخروج المهين من الدور الأول في بلد مانديلا مع المخضرم مارشيلو ليبي أسند الإتحاد الإيطالي لكرة القدم مهمة قيادة الفريق للمدرب كلاوديو تشيزاري برانديلي في الأول من يوليو 2010 في عقد يمتد لأربع سنوات.

ولد براندلي في التاسع عشر من أغسطس عام 1957 ويملك سجل جيد كلاعب وسط في الثلاثي كريمونيزي وأتالانتا ويوفنتوس ,ثم بدأ مسيرته في مجال التدريب عام 1990 مع شباب أتالانتا قبل أن يتولى مهمة المدير الفني لأندية أتالانتا, ليتشي , فيرونا , فينيسيا ,روما وفيورنتينا الذي قضى معه خمسة مواسم قبل تولى تدريب "الأزوري".

برانديلي قاد منتخب إيطاليا في نهائيات أمم أوربا في بولندا وأوكرانيا 2012 وبلغ المباراة النهائية كما حقق المركز الثالث في كأس القارات بالبرازيل 2013 وحقق نتائج جيدة في المواجهات الودية كان أهمها الفوز على اسبانيا بهدفين لهدف في أكتوبر 2011 والتعادل مع ألمانيا مرتين بهدف لمثله  في سبتمبر 2011 ونوفمبر 2013 الذي شهد أيضاً تعادله مع هولندا بنفس النتيجة في فبراير والبرازيل (2- 2) في مارس.

بعد الصعود بدأ المدرب البالغ من العمر 56 عاماً وضع برنامج إعداد قبل خوض معمعة المنافسات,حيث خسر أمام إسبانيا بهدف دون مقابل في الخامس من مارس ويخوض لقاءين آخرين أمام أيرلندا في نهاية مايو ولكسمبورج في الرابع من يونيو.

 بيرلو .. فنان  يبحث عن نهاية مشرفة لمسيرة رائعة

 يكمل أندريا بيرلو عامه الخامس بعد الثلاثون قبل انطلاق منافسات كأس العالم, ولكنه يبقى أحد أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة المنتخب الإيطالي بمهارته الكبيرة وجهده الوفير و تسديداته البديعة من الضربات الحرة التي ينفذها باقتدار من خارج الصندوق.

ولد أندريا بيرلو في التاسع عشر من مايو عام 1979 وبدأ مسيرته كناشئ في صفوف بريشيا عام 1994 ثم لعب للفريق الأول في الموسم التالي قبل أن ينتقل للإنتر عام 1998 ولم يحقق معه نجاح يُذكر بعكس جاره اللدود ميلان الذي اقتنص نجم الوسط الموهوب بعد أعارته للثنائي ريجينا وبريشيا.

مع "الروسونيري" خاض بيرلو مسيرة ولا أروع على مدار عشر سنوات لعب خلالها 401 مباراة وسجل خلالها 41 هدفاً وحصد معه تسع بطولات مختلفة منها لقبين في دوري أبطال أوربا عامي 2003 و 2007 وكأس العالم للأندية عام 2007 أيضاً.

المسيرة الحافلة لم تشفع لبيرلو لدى مسئولي الميلان الذين فرطوا في النجم الكبير للغريم يوفنتوس بلا مقابل فواصل مسيرة التألق مع فريق "السيدة العجوز" وتربع معه على عرش الكرة الإيطالية.

دولياً لعب بيرلو لكل منتخبات إيطاليا في كل المراحل السنية وفاز ببطولة أوربا مع منتخب إيطاليا تحت 21 سنة عام 2000 وحصل على برونزية دورة أثينا الأولمبية 2004 وخاض 107 مباراة دولية مع المنتخب الأول في الفترة من 2002 وحتى الآن سجل خلالها 13 هدفاً وحصل معه على كأس العالم في ألمانيا 2006 ووصيف كأس الأمم الأوربية 2012 و ثالث كأس العالم للقارات في البرازيل 2013.

 

أبرز النجوم في مرحلة التصفيات

 مع المخضرمين جيانلويجي بوفون (36 سنة) حارس اليوفي وزميله أندريا بيرلو نجم الوسط الذي يصغره بعامين وهما النجمين الباقين من الجيل المتوج بمونديال 2006 ,أعتمد برانديلي على مجموعة من النجوم أبرزهم ثلاثي دفاع  فريق "السيدة العجوز" ليوناردو بونوتشي (26 سنة) وأندريا بارزالي (32 سنة)جورجيو كليني (29 سنة), ونجوم الوسط أنطونيو كاندريفا (26 سنة – لاتسيو), وإيمانويلي جياكريني (28 سنة – سندرلاند الإنجليزي) وكلاوديو ماركيزيو (28 سنة – يوفنتوس)وريكاردو مونتوليفو (29 سنة – ميلان) ودانيلي دي روسي (30 سنة  - روما) وماركو فيراتي (21 سنة – باريس سان جيرمان الفرنسي) بالإضافة لنجوم الخط الأمامي ماريو بالوتيلي (23 سنة – ميلان) ومهاجم روما ذو الأصول الأرجنتينية بابلو أوزفالدو ( 28 سنة) ومعهم صانع الألعاب الشاب المصري الأصل ستيفان شعراوي(21 سنة).

 تابعوا ايضا

تاريخ منتخب المانيا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.